مانويل فايس، يهاجم البوليزاريو مساندا المغرب.
مرئيات
21 11 2020 - 23:07
80 قراءة



البارود،


خلال البرنامج التلفزي الحواري الذي تبثه قناة Antena 3 الإسبانية الشهير (Espejo Públic)، كان يوم أمس رئيس الوزراء الفرنسي السابق مانويل فايس، ضيفا على الهواء.

خلال القاء وجه "مانويل فايس" إنتقادات قوية ضد البوليزاريو.

مانويل فالس إتهم "البوليساريو" بالتورط في تهريب الأسلحة والبشر والمخدرات معتبرا إياها مصدر تهديد حقيقي للأمن في منطقة الساحل.

وفي شأن أخر وبحسبه، فإن موقف حزب بوديموس الشريك في الحكومة الإسبانية، من الصحراء "غير مسؤول" ، بالنظر إلى أن "البوليساريو متورطة في تهريب الأسلحة والبشر والمخدرات في منطقة الساحل.

وحث السياسي الفرنسي و الإسباني الحكومة الإسبانية، لكي تتحمل مسؤولياتها في ذروة التحديات التي تواجهها البلاد وأوروبا.
و ركز Valls على أن المغرب شريك مهم لأوروبا، وقال بأن "المغرب حليف لا غنى عنه في الحرب ضد الإرهاب والجهادية التي تشكل تحديا كبيرا للاتحاد الأوروبي".

وأضاف رئيس الوزراء الفرنسي السابق "يعيش العديد من المتطرفين في بلادنا. لهذا السبب ، نحن بحاجة إلى تعاون الدول الإفريقية ، وخاصة تعاون الرباط".

من جهتها، ردت جبهة البوليساريو عبر ممثليتها في مدريد، بتكذيب الوزير "مانويل فايس" مؤكدا أنها الجبهة حركت فريقها القضائي لمتابعة هذه الاتهامات الخطيرة.

وطالبت البوليساريو الوزير الفرنسي السابق بتقديم “اعتذار رسمي وعلني”، مشددة على أن “هذه التصريحات، بالإضافة إلى كونها لا أساس لها من الصحة، فهي تهدف أساسًا إلى تشويه سمعة رائدة كفاح الشعب الصحراوي.. بحسب تعبير ممثلها في باريس.




art. n° 1781











للإتصال بنا
إتصل ب البارود
من بلاد المهرب .
abuhidaya@gmail.com

© 2020 - elbaroud.ahfir.eu