تعرف على المركز الدولي لتحديد هوية المهاجرين المفقودين
مقالات
07 04 2021 - 12:46
76 قراءة



البارود،

الموضوع التالي يخص على وجه التحديد الأفراد والعائلات الذين فقدوا أحد معارفهم أو أقربائهم بين أموج البحر، بسبب مغامرات الهجرة غير الشرعية، وكذا المؤسسات و المجتمع المدني المهتم بشؤون الهجرة و ضحاياها.

في أسفل المقال، تجدون رابط لموقع تابع لأحدى الهيئات الدولية، أعد خصيصا لغرض المساعدة في البحث عن المهاجرين المفقودين وتحديد هوياتهم.
...
و يتعلق الموضوع بـ(المركز الدولي لتحديد هوية المهاجرين المفقودين) ،
(El Centro Internacional para la Identificación de Migrantes Desaparecidos - CIPIMD ).

و يُعد المركزُ منصةً للمساعدات الإنسانية، ذات الطابع الدولي، حتى لا يكون من أكلهم البحر بسب الهجرة، مجرد أرقام في الإحصائيات عابرة.

مقر المركز كائن بمدينة مالگا Malaga بإسبانيا ، هو كذلك منظمة غير حكومية، أهدافها البحث، بناءً على طلب العائلات والمنظمات والمؤسسات... للعثور على الأفراد الذين إنقطعت أخبارهم أو ضاعوا عقب محاولة الهجرة والتعرف عليهم.

وللقيام بذلك، لمركز (CIPIMD) موقع إلكتروني،و شبكة من المتعاونين في إسبانيا والمغرب وفرنسا والمملكة المتحدة وبلجيكا وسويسرا، المسؤولين عن توفير أكبر قدر ممكن من المعلومات، لتحديد هوية الضحايا و أمكنة الأهل في بلد المنشأ.

و بتنسيق من ( CIPIMD ) مع الإدارات الإسبانية المختصة ومع مؤسسات الدول الأصلية أساسا المغرب و الجزائر و باقي بلدان القارة الأفريقية المنخورة بعار هجرة أبنائها، يعمل المركز على تحقيق أهدافه ومهماته.


و يتيح المركز الدولي لتحديد هوية المهاجرين المفقودين، إستمارة إلكترونية، يمكن ملؤها بمعلومات المفقودين، على أمل التوصل إلى تحديد هوياتهم و تحقيق الطلب، عبر الرابط التالي:




art. n° 1840











للإتصال بنا
إتصل ب البارود
من بلاد المهرب .
abuhidaya@gmail.com

© 2021 - elbaroud.ahfir.eu