جامعة محمد الأول تتألق من جديد وهذه المرة في مجال الكيمياء
adminx
09/10/2018
2
22:38
749 LECTURES
Photo en direct - L'Oriental
مع انطلاق الدخول الجامعي الجديد، وبعد تألقها هذه السنة وتصنيفها الاولى عربيا وافريقيا في ميدان الفيزياء، تألقت جامعة محمد الاول التي يرأسها الاستاذ محمد بنقدور من جديد وفي مجال أخر، يتعلق الامر بمجال الكمياء، حيث تم إدراج المجلة المغربية للكيمياء التي يشرف عليها الاستاذ بجامعة محمد الاول الدكتور بلخير حموتي ضمن قاعدة البيانات العالمية سكوبوس scopus والتي سبق قبولها على الشبكة العلمية العالمية تومسون رويترز.

ويعد هذا الانجاز العلمي الجديد ثمرة الجهود والخدمات التي يقدمها أساتذة الجامعة المغربية بشكل عام وأساتذة جامعة محمد الاول وأعضاء المجلة المذكورة على وجه الخصوص. هذا التميز الوطني والعالمي الذي حققه السادة الأساتذة لم يكن ليتأتى لولا الجهد الكبير الذي يقومون به خدمة للمجتمع وإسهاما منهم في إشعاع البحث العلمي الوطني على المستوى الدولي، هو أيضا دعوة إلى مواصلة العمل البناء ونشر المزيد من الأبحاث التي تعود بالنفع على المجتمع وإصدار مجلات ودوريات علمية أخرى تجعل من الجامعات المغربية جامعات قوية، فاعلة ومؤثرة.

هذا وأشاد رئيس المجلة الأستاذ حموتي بالمجهودات المبذولة من طرف أعضاء المجلة المغربية للكمياء وأساتذة جامعة محمد الأول وعلى رأسهم رئيس الجامعة، وكذا طاقم المعهد المغربي للاعلام العلمي والتقني التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني الذي يحرص أشد الحرص على جعل المنصة العلمية للمجلات الالكترونية ذات فعالية عالية تستجيب لحاجيات الباحثين من خلال نشر آخر الابحاث العلمية.

مراسلة بريدية
Cellule Information UMP

COMMENTAIRES

Commentaires reservés aux membres ahfir.com






    abasafiya   12/10/2018 07:21
Je tiens à féliciter mon chèr professeur Si HAMMOUTI Belkhir, un professeur pas comme les autres. Je me souviens ma première année à l'université, j'étais son étudiant nous enseignait la chimie, une personne très compétente et bienveillante.
J'ai eu l'occasion de me croiser avec lui à cap de l'eau, j'étais très content de le revoir et échanger avec lui. Je dirai encore merci beaucoup à ce professeur qui m'a toujours donné des conseils en or.


    adminx   12/10/2018 07:24
السلام عليكم
حرصا منا على تقبل كل الانتقادات والنصائح، ننشر لكم هذه المداخلة التي ساهم بها صاحبها على صفحتنا الرسمية / فايسبوك.
شكرا للأخ على تفاعله وعلى موافاتنا برابط يثبت ملاحظته.
عن الإدارة
______________________________________________________________

Leon El Africano
السلام عليكم. ارجو التأكد من المعلومات قبل النشر. فعلى عكس ما نشر المجلة اصبحت خارج تصنيف scopus منذ يناير 2018 و ذلك نظرا لرداءة البحوث التي اصبحت تنشرها في السنوات الاخيرة...من اجل التأكد المرجو
الدخول الى موقع المجلة    

samirdehmej
18/10/2018
فيديو داير البوز عن فيضانات أحفير : مشكيييلة
adminx
18/10/2018
Hassan hachmi appelle les ahfiriens à revendiquer la réalisation d'un gros projet à proximité d'ahfir
admin
18/10/2018
أخبار أحفير و الضواحي
admin
18/10/2018
عبد الوهابي رضوان التريسيان في ذمة الله
samirdehmej
06/10/2018
السليماني محمد أول حكم وطني