تكريم المغرب بسرقسطة
مقالات
02 12 2019 - 00:26
10 قراءة


el Baroud

تحت رعاية و سهر بلديتها ، شهدت مدينة سرقصطة الإسبانية من الفترة الممتدة من 14 إلى 30 من الشهر المنصرم، إقامة النسخة الـ 24 من مهرجان السينما.

دورة (El Festival de Cine de Zaragoza) التي أضحت تعرف إشعاعا على المستوى الدولي، أُسدل الستار على فعالياتها أول أمس السبت، بتخصيص المملكة المغربية بجائزة "ضيف شرف دورة 2019".

ولقد تسلمت الجائزة نيابة عن المغرب، ممثلة الديبلوماسية المغربية بطاراكونا السيدة قنصل المملكة المغربية "سلوى بيشري".

هذا، وكانت القنصلية المغربية بطاراكونا، قد نشرت صبيحة اليوم على صفحتها بموقع التواصل الأزرق، صورا و فيديو توثيقا لعملية تسلم القنصل للجائزة المغرب الشرفية .

وبحسب المنظمين،فإن تشريف المغرب بجائزة ضيف الشرف في دورة سرقصطة السنمائية، إنما هو في الحقيقة " إعتراف بالغنى الثقافي الفني المغربي و بما تزخر به السينما الوطنية من عطاءات ".



في هذا المهرجان شارك المغرب بـ  6 أفلام تم عرضها كفيلم "جناح الهوا " للمخرج عبد الحي العراقي ( 2011 )، "الأندلس ، حبي" لصاحبه محمد نضيف (2011) ، و ( أندرومان .. دم وفحم ) للمخرج عز العرب العلوي ( 2012 ) و " ملاك " للمخرج عبد السلام الكلاعي (2012) و  ّوداعا كارمن " لمحمد أمين بنعمراوي ( 2013 ) و" ليلة نصف مفتوحة " لتالا حديد ( 2015 ) .

كما تميز المهرجان في إختتامه، بمنح جائزة  » أوغستو سيوداد دي سرقسطة  » للممثلة لويزا خافاصا وجائزة  » أوغستو تالينتو سيغلو 21  » للمخرج أراغونيز أليكس رودريغو وجائزة  » أوغستو لاتينو » للممثل فلاديمير كروز .


art. n° 1143











للإتصال بنا
إتصل ب البارود
من بلاد المهرب .
abuhidaya@gmail.com
© 2019 - elbaroud.ahfir.eu