فيديو، مصالح الطوارئ في وقفة دعم لموظفي مستشفى إكوالادا
مقالات
23 03 2020 - 14:56
76 قراءة

البارود،

صبيحة يومه الإثنين و تحت زخات مطرية، قامت فرق الطوارئ المشتغلة في مدينة إكوالادا جهة برشلونة، بوقفة مأزرة و تضامن أمام مستشفى المدينة، إشادة و إعترافا بالمجهودات التي يبذلها جميع أفراد الطاقم الطبي و موظفي الرعاية الصحية بداخل هذا المركز الصحي الموضوع تحت دائرة الضوء بإعتباره بؤرة إنتشار فيروس كورونا.


خلال هذه الوقفة رُفعت على واجهة المستشفى لافتة كتب عليها باللغة الكتالانية " Us estimem نحبــكم "، في تزامن مع إطلاق سيارات رجال الإطفاء و رجال الشرطة المحلية و الوطنية وعربات الحرس المدني و الإسعاف والصليب الأحمر الصافرات، و وقفوا كجسم واحد تصفيقا لإظهار أقصى ما يمكن من المساندة، إلى موظفي وعمال المستشفى الذين خرج بعضهم إلى باب المركز ليبادلوا المؤازين لهم بالتحية والتصفيق .

هذا و كان، السيد رئيس المجلس البلدي للمدينة "مارك كاستيلس" ، قد أطلق يوم امس نداءا طالب من خلاله بتزويد المراكز الصحية في إكوالادا بمزيد من المتخصصين و الأطباء و الأجهزة، حتى يتم التمكن من الاستجابة للحالات الخاصة التي تعاني منها جهة أنويـا، جراء تفشي جائحة الكوفيد 19 الخطيرة، التي تئن تحت وطأتها البلاد.

و يشار إلى أن بلدات "إكوالادا" و "فيلا نوفا دل كامي" و "أودينا" و "سنتا ماركارتا دي مونبوي" تتواجد تحت دائرة الضوء بإعتبارها بؤر إنتشار فيروس كورونا، و لقد كانت هي أولى المدن التي تم عزلها، منذ ليلة يوم 13 مارس، عن محيطها الخارجي، في خطوة مستعجلة من أجل محاصرة إنتشار الوباء.
الخطوة المتخذة من طرف السلطات بالعزل وإدخال الساكنة في الحجر الصحي، لم تأتي بالنتائج المرجوة بعد مرور أزيد من 10أيام، إذ تبقى الأمال معقودة على الأسبوع الجاري كي تقل حدة إنتشار العدوى بين المواطنين في هذه المنطقة .
وإلى غاية يوم أمس الأحد، تم الإعلان من ظرف المصالح الصحية، عن 32 حالة وفاة ، 6 حالات حرجة ، 228 إصابة موجبة من بينهم ما يفوق 91 فرد من الأطقمة الطبية.

(الصور و الفيديو من راديو و مواقع محلية )




art. n° 1313











للإتصال بنا
إتصل ب البارود
من بلاد المهرب .
abuhidaya@gmail.com
© 2020 - elbaroud.ahfir.eu