برشلونة، قنصلية المغرب تغلق أبوابها و إصابات في صفوف الموظفين
مقالات
14 09 2020 - 22:08
66 قراءة



البارود،

إبتداءا من يوم غد الثلاثاء 15 شتنبر 2020، و إلى أجل غير مسمى، سيتعذر على القنصلية العامة للمملكة المغربية في برشلونة،تقديم خدماتها إلى زوارها من المغاربة التابعين إلى دائرتها الترابية في كطالونيا، وبسبب راجع للأسف، إلى تجدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين طاقم القنصلية.

و تعد هاته المرة الثانية في ظرف أقل من أسبوعين، التي يتقرر خلالها توقف هذه الإدارة عن إستقبال طالبي و طالبات الخدمات الإدارية، بسبب التفشي الخطير لمرض الكوفيد 19 بين موظفيها و موظفاتها.

إغلاق القنصلية العامة المغربية ببرشلونة لأبوابها، يأتي بعد تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بين صفوف موظفين جدد، من بينهم حسب مصادر خاصة، السيد القنصل العام .

و بحسب المصدر المطلع، فإن الأمر يتعلق بما مجموعه عشرة موظفين، ما يجعل من المستحيل تقديم الحد الأدنى من الخدمات و تغطية المكاتب التي تقدم خدماتها، إلى عشرات المغاربة المهاجرين الذين يتوجهون يوميا إلى قنصلية المغرب في العاصمة الكتلانية .

و يتداول المتابعون أنباءا،تتحدث عن تواجد عدد من الموظفين بأحد المستشفيات ببرشلونة حيث يتلقون العلاجات،فيحين سيتم إخضاع القنصلية لإجراءات التعقيم .

يذكر أن القنصلية العامة ببرشلونة تعد،على المستوى قنصليات المغربية في العالم، الأولى من حيث إستقبالها لأكبر عدد من أفراد الجالية المقيمين بالخارج،وذلك قبل إحداث قنصليات أخرى كقنصلية طراݣونا و خيرونا ..


art. n° 1720











للإتصال بنا
إتصل ب البارود
من بلاد المهرب .
abuhidaya@gmail.com

© 2020 - elbaroud.ahfir.eu