إطلالة بخلسة على (إسبانيا بالعربي)
مقالات
17 09 2020 - 00:21
88 قراءة



البارود،

بالرغم من حداثة ميلاده وسط الساحة الإعلامية العربية بإسبانيا، إستطاع موقع "espanaenarabe.com" أن يكسب متابعة و إحتراما..نظرا لما يقدمه من مادة، تحيط بأخبار إسبانيا وشؤون الهجرة، التي تفيد بشكل كبير الجاليات العربية، في بلد أوروبي تغيب فيه منابر إعلامية رسمية تقدم محتواها بالعربي..

الموقع الذي صارت تأخذ منه وكالات أنباء مشهورة فيما يخص أخبار إسبانيا، يديره باحث بجامعة إشبيلية الإسبانية، هو الصحفي "البشير محمد لحسن"، الأمين العام (لرابطة الصحفيين الصحراويين بأوروبا)!!.

"البشير محمد لحسن" نال شهادة الإجازة في الإعلام والإتصال، تخصص الصحافة المكتوبة من جامعة قسنطينة الجزائرية.
حصل على شهادة الماجستير للباحثي في الإعلام والثقافة من جامعة إشبيلية الإسبانية.
حاصل على الدكتوراه بذات الجامعة.
مختص في فكر الجماعات الجهادية.
محلل متعاون مع العديد من وسائل الإعلام الغربية والعربية.
محاضر و مدافع عن (الجمهورية الصحراوية).
يكتب في عدة مواقع تابعة لأطروحة البوليزاريو..

و كان "البشير محمد لحسن" قد أعلن على حائطه الأزرق بداية شهر ماي الأخير،عن إطلاق موقعه باللغة العربية تحت اسم “إسبانيا بالعربي”.

عندها أشار المدير،إلى أن منبره يأتي لتلبية حاجة الجالية العربية في إسبانيا التي يتزايد عددها لتصل إلى أكثر من مليوني نسمة، إلا أنه لا توجد أي وسيلة إعلام تنقل الأخبار ومختلف القضايا التي تهم هذه الجالية.

و الموقع يتضمن باقة من النوافذ ذات الاهتمام من طرف أفراد الجالية، ومنها: الشؤون الإسبانية، شؤون المهاجر، سوق الشغل في إسبانيا، علاوة على المنح وابدراسة وفيزا المتعلقة بالمملكة الإسبانية.
..
فيا من تتابعون الموقع، تابعوه غي بالدسة!!


art. n° 1723



مولاي هاشم -69
21.09.2020 - 22:09
البشير محمد لحسن انسان عصامي و صحفي متميز لم يخفى يوما صحراويته و لا مساندته لحق الشعب الصحراوي في الحرية و الإستقلال، و ذلك لم يمنعه من أن يكون مهنيا في طروحته و لا حياديا في شتى المواضيع التي تهم الشأن الاسباني عامة و لا ما يخص الجالية العربية خاصة، كانت مواضيعه مواضيع عامة تخلو من تسييس الخبر و تحويره الى صالح جهة ما. لكنكم و بجملتكم التالية تريدون الصيد في المياه العكرة بينما كنتم في غنى عن ذلك
coment. n° 259









للإتصال بنا
إتصل ب البارود
من بلاد المهرب .
abuhidaya@gmail.com

© 2020 - elbaroud.ahfir.eu