؟ ما رأيكم في جولة سياحية عبر الفضاء؟
مقالات
14 11 2020 - 22:24
44 قراءة



البارود،


يبدو أن الإنسان لم تعد تكفيه السياحة على وجه الارض ، فصار يحلم بأن يصبح الفضاء مجالا خصبا و متميزا لذلك.
و عليه فمن المرتقب سنة 2023 أن تبدأ شركة “EOS-X Space”في تخصيص رحلات سياحية فريدة من نوعها لفائدة السائحين من نوع خاص.

الشركة الإسبانية لمؤسسها "كمال خرباشي"، وهو مستثمر إسباني من أصول مغربية مقيم في اسبانيا و يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمركز التكنولوجيا الإسباني (نيكست إكورا - Agora Next)، ومقره في جزيرة بالما، ستشرع في نقل السياح إلى الفضاء، في تجربة فريدة من نوعها، تسمح لهم باكتشاف خبايا هذا العالم الجديد.

وتوفر الشركة للركاب إمكانية السفر إلى حدود الفضاء في كبسولة مضغوطة، يرفعها منطاد مملوء بالهيليوم، يصعد إلى حدود 40 كيلومترا، و تحتوي هذه الكبسولة على مقاعد مريحة ونوافذ بانورامية كبيرة تسمح بأقصى قدر من الرؤية لانحناء الأرض، حيث تتوفر على شاشات تمكن من التقاط صور حية من الخارج.

و تخطط شركة (أوه أو إس – إكس سبايس EOS-X Space) الإسبانية، بدايةً من سنة 2023 لنقل 10 آلاف سائح في رحلات سياحية إلى الفضاء، وذلك دون توفر شرط ارتداء بدلات خاصة أو القيام بتدريبات معينة، فيما سيتراوح سعر تذكرة الرحلة حوالي 110 ألف أورو للفرد الواحد.

وسيُنقل السياح في كبسولة توفر كل وسائل الراحة والاستجمام، بدايةً من المقاعد المريحة والنوافذ البانورامية التي تسمح بإمكانية الاستمتاع بجمال الأرض.

الكبسولة المضغوطة، التي ستكون مدفوعة بمنطاد ستتسع بداية لخمسة ركاب، أما مدة الرحلة فستستغرق أربع إلى خمس ساعات، وذلك حسب الأحوال الجوية.

و يذكر أن شركات أخرى مثل (بلو أورجين) و(سبايس إكس) و(فيرجين غلاكتيك) تقدم رحلات على ارتفاعات عالية تستغرق سوى بضع دقائق..






..
منقول بتصرف


art. n° 1773











للإتصال بنا
إتصل ب البارود
من بلاد المهرب .
abuhidaya@gmail.com

© 2020 - elbaroud.ahfir.eu