الگركرات، موقف قوي للنهج الديموقراطي
مقالات
16 11 2020 - 00:07
67 قراءة



البارود،

حزب النهج الديمقراطي، الذي يعتبر امتدادا لحركة إلى الأمام المغربية اليسارية، أصدر بيانا يرصد فيه مستجدات الراهن السياسي والاجتماعي والاقتصادي، و و لقد سلط الحزب الضوء على مشكلة الكركرات كما يقتنع بها هذا المكون السياسي الجريء.
وإذا كانت أغلب الاحزاب السياسية وهيئات المجتمع المدني فى المغرب، أعلنت تأييدها للعملية التى قام بها جيش بلادهم فجر الجمعة ونجحت فى إعادة فتح معبر الكركرات الذي أغلقه نشطاء جبهة البوليساريو في 21 أكتوبر الماضي ، فإن صوت النهج الديموقراطي رفض العملية و أعلن معارضته لها.
حزب النهج الديمقراطي،المعارض فعلا و المقاطع للعملية السياسية حذر من “اندلاع الصراع بموقع الكركرات بالصحراء الغربية وما يشكله ذلك من خطورة على السلم والأمن في المنطقة وعلى شعوبها”- حسب قوله.

الحزب في بيانه حول الأحداث الجارية حاليا فى الصحراء دعا إلى ” اعتماد المواثيق الدولية ومقررات الأمم المتحدة لحل قضية الصحراء “.

كما دعا بيان الحزب المذكور أيضا إلى “تجنب التصعيد والحرب في الصحراء ، واعتماد أسلوب السلم والحوار لتجنيب المنطقة وشعوبها ويلات الحرب”.

موقف حزب النهج، أثار موجة واسعة من الغضب داخل الأوساط السياسية و الإعلامية المغربية.

قيادي من حزب الإستقلال قال إن الموقف الذى عبر عنه حزب النهج “يستوجب من الجهات المعنية تحريك مسطرة حله، طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي للأحزاب السياسية، والقوانين ذات الصلة”، مضيفا أنه “ليس هناك منطقة وسطى بين الوطنية، والخيانة”.


art. n° 1775











للإتصال بنا
إتصل ب البارود
من بلاد المهرب .
abuhidaya@gmail.com

© 2020 - elbaroud.ahfir.eu