تعرف على أقدم مقبرة للكلاب في القارة العجوز
مقالات
09 07 2021 - 19:54
86 قراءة



البارود،

هذه نبذة مقتضبة عن أقدم مقبرة للحيوانات في أوروبا:
Le Cimetière des Chiens de Asnières

...
في مدينة Asnières-sur-Seine ، على مشارف العاصمة الفرنسية باريس تفترش الأرض على ضفاف نهر السين، أول مقبرة مخصصة لكلاب العصر الحديث، وهي مقبرة الكلاب و الحيونات الأليفة
le Cimetière des Chiens et Autres Animaux Domestiques

فيها مدفون أكثر من 40.000 حيوان، و في أول بدايات المقبرة كان الدفن مقتصرا على كلاب وقطط، لتتسع لائحة الحيونات لتشمل أيضًا أسودا وسلاحف وأغنام وثعالب وقردة وحتى أسماك...
ودُفنت فيها حيوانات أليفة ينتمي كثير منها إلى صفوة أثرياء المجتمع الباريسي، ولذلك فقبور الحيوانات فيها باذخة الزخرفة وتعلوها منحوتات ذات قيمة فنية. ويوجد عند مدخلها نصب تذكاري للكلب باري، وهو كلب إنقاذ جبلي من نوع سانت برنارد نفق سنة 1814، وعلى النصب التذكاري لوحة مسجل عليها أن باري أنقذ أثناء حياته حيوات 40 إنسانًا كانوا قد فُقدوا أو علقوا بين ثلوج الجبال. إلا أن باري نفسه لم يُدفن في تلك المقبرة، بل حُنط جسده ليُعرض في متحف برن للتاريخ الطبيعي في سويسرا.
كانت الإنطلاقة الرسمية لهذه المقبرة المذهلة سنة 1899، مدخلها من تصميم المهندس Eugene Petit، اما أبوابها فلقد تمة أعادة إنتاجها في عام 1910 في مدينة كوريتيبا البرازيلية لإعطاء مدخل المقبرة مظهرا أخر.

صنفت الحكومة الفرنسية المقبرة سنة 1987 كمعلمة تاريخية، وهي مفتوحة حاليًا للزوار ومملوكة لبلدية أنييار.

في المقبرة موضوع الحديث ،هناك حيوانات ذات شهرة مدفونة فيها ، على سبيل المثال نجد:
كلب رين تين تين RIN TIN TIN الذي اد بعد وفاته في الولايات المتحدة للراحة في البلد الذي ولد فيه ، فرنسا.وبعد أن دفن بالداخل ، خصص المسؤولون عن المقبرة نصبًا تذكاريًا خاصًا له.

الكلب الشهير Rin Tin Tin هو كلب فرنسي اعتمد عليه جندي أميركي في ساحة المعركة خلال الحرب العالمية الأولى وأخذه بعدها إلى أميركا، حيث شارك في العديد من الأفلام الأميركية وبعد نفوقه تم إرسال جثته إلى فرنسا ليدفن في هذه المقبرة الكلاب.

في عام 1987 ، أعلنت الشركة التي تسير المقبرة أنها ستغلقها بشكل نهائي. ما أحدث ضجة كبيرة لدرجة أن مجلس مدينة أسنيير أعلن عن خطة لشرائها وإبقائها نشطة.

بفضل هذا ، في 27 يونيو 1987 ، صنفت الحكومة الفرنسية المقبرة كنصب تاريخي ومنذ عام 1989 ينتمي المكان إلى المدينة نفسها.

في شتنبر 2019 إحتفلت مدينة أنيير بالذكرى الـ 120 لإفتتاح هذه المقبرة الأولى الخاص بدفن الكلاب ...

ياله من حظ سعيد يلاقيه الكلاب في بلدان بعينها..

.
.

اللاجئ الإقتصادي مترجم من مواقع




art. n° 1906











للإتصال بنا
إتصل ب البارود
من بلاد المهرب .
abuhidaya@gmail.com

© 2021 - elbaroud.ahfir.eu