بعض المعلومات الشخصية  
إسمي عبدالحليم لكَصير، إبن احفير، مدينة من بين أقدم مدن الجهة الشرقية. في بدايتها كانت تسمى بولجة الحجل ثم في سنة 1859 تمركز بها المستعمر الفرنسي وبنى قاعدة عسكرية على ضفة واد كيس بدعوى ردع هجومات قبائل بني يزناسن على المراكز العسكرية في الجزائر؛ في المدن المتاخمة للحدود.. في حقيقة الأمر، فرنسا بدأت تفكر في استعمار المغرب بُعيْد انتصارها في معركة إسلي (14 غشت 1844)، وهكذا يمكن القول أن مدينة أحفير تعتبر أول مدينة استعمرها الفرنسيون قبل إبرام معاهدة الحماية مع المغرب بتاريخ 30 مارس 1912.
منذ حوالي 30 سنة، أعيش بباريس وأعمل بإحدى إدارات التعليم العالي (جامعة باري1- بونطيون- صوربون).. وهكذا سأخصص أيضا في هذا الموقع حيزا لبلد الإقامة خصوصا فيما يتعلق بالصور والفيديوهات المتعلقة بباريس ومجتمعها وثقافتها، بالمعنى الواسع لكلمة ثقافة..
هذا الموقع هو بمثابة مدونة، أوثق فيها كل ما يتعلق بمدينة أحفير وضواحيها. في مرحلة أولى قمت بجمع جل ما سبق لي نشره في مواقع أحفيرية أو مواقع التواصل الاجتماعي من مقالات و وصور وفيديوهات.. ومنذ ايام اقوم بفرز ما عندي من ارشيفات، الصور على وجه الخصوص، بين الفينة والأخرى انزل على صفحات الموقع الجديد من نصوص وصور وفيديوهات..
يعمل الموقع بموازاة مع صفحاتي الفايسبوكية أو قنواتي على يوتوب. ومن ثم أفتح المجال للمتتبعين للتعليق أو التواصل من خلال هذه الفضاءات المختلفة..
هذه المدونة/موقع يحتضنه موقع ahfir.eu الذي قام في حلته الجديدة باقتراح مواقع شخصية بالمجان لعدد من الإخوة الذين كانوا من قبل أعضاءً نشطين في الموقع العام.. وهي، حسب رأيي، مبادرة قيمة يمكّن كل واحد من المنخرطين السهر مباشرة على منشوراتهم والقيام بالمراجعة والتسيير بدون تدخل المدير العام للموقع الحاضن..
يمكنكم الاتصال بي بطرق شتى:
1. العنوان الإلكتروني الخاص بهذا الموقع : ici.ahfir@gmail.com
2. حسابي الفايسبوكي الشخصي (بروفايل) :

3. صفحة Page فايسبوك Akae

ahfir.eu - Page

4. مجموعة Groupe فايسبوك : akae.ahfir.eu

5. قناة يوتوب 1 - AlegssyerProd

6. قناة يوتوب 2 - Abdelhalim Legssyer

7. قناة يوتوب 3 - akae eu


اهلا وسهلا بكم، ومرحبا بتواصلكم كيفما كان نوعه..
تحياتي ومدتي
عبدالحليم


للإتصال بنا
إتصل ب akae
باريس ~ فرنسا
ici.ahfir@gmail.com

© 2020 - akae.ahfir.eu